Ticker

6/recent/ticker-posts

أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال والمبتدئين

 أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال والمبتدئين

تعلم اللغة الانجليزية,تعلم اللغة الإنجليزية,تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين,افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية,كورس شامل لتعلم اللغة الانجليزية,اللغة الانجليزية,تعلم اللغة الانجليزية بالصوت والصورة,تعلم اللغة الانجليزية من الصفر,تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال,تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين,تعلم الإنجليزية,أفضل 5 مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية,كورسات تعليم اللغة الانجليزية كاملة,تعلم اللغة الإنجليزية من البداية,قنوات لتعلم اللغة الانجليزية,افضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية



من الجيد أن ينمي الطفل مهاراته بشكل متين منذ الصغر وخاصة في اللغة الانجليزية، فعندما يتخرج من مرحلة الثانوية العامة وهو متقن للغة الانجليزية، فسوف يحصل على فرصة أفضل في تعليمه الجامعي وربما حصل على منحة دراسية إلى إحدى الدول المتقدمة التي تتحدث اللغة الانجليزية، أو حتى على الأقل؛ سيتمكن من الإطلاع على المراجع الأجنبية والكتب العلمية التي تعينه في مسيرته العلمية. بفضل الانترنت وتطبيقات الهاتف والشبكات الاجتماعية، يمكن للطفل أن يتعلم اللغة الانجليزية من المنزل ويطور مستواه فيها، هنالك الكثير من المواقع والتطبيقات المجانية المفيدة في هذا المجال، الأمر يحتاج إلى إشراف ومتابعة من قبل الآباء والأمهات.


 أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية


Starfall


تم افتتاح موقع Starfall  في سبتمبر 2002 كخدمة عامة مجانية لتعليم الأطفال القراءة. منذ ذلك الحين توسعت لتشمل فنون اللغة والرياضيات لمرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال والصف الأول والصف الثاني والصف الثالث. لقد أثبت تركيز Starfall على الوعي الصوتي ، والصوتيات المتسلسلة المنهجية ، والكلمات المرئية الشائعة جنبًا إلى جنب مع التفاعل السمعي البصري ، فعاليته في تعليم القراء الناشئين. تعتمد أنشطة Starfall على الأبحاث وتتوافق مع معايير الدولة الأساسية الفردية والمشتركة في فنون اللغة الإنجليزية والرياضيات.
الموقع سيبدأ مع ابنك من الحروف الانجليزية، يحتوي على بعض الأقسام منها قسم الحروف الهجائية (ABCs) وعند الدخول إليه سوف تقوم باختيار الحرف ليتم عرض المحتوى التعليمي الخاص به، سوف يشاهد الطفل ويستمع ويتعرف على كتابة ونطق الحرف وعلى بعض الأمثلة المصورة للكلمات التي تحتوي على الحرف بطريقة الرسوم المتحركة البسيطة، وكذلك سوف يشارك في بعض الأنشطة البسيطة من أجل ترسيخ حفظ الحرف أكثر وأكثر في عقل الطفل أو حتى في عقل الشخص المبتدئ.


أفضل 10 مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال والمبتدئين


برنامج LearnEnglish Kids مقدم لك من قبل المجلس الثقافي البريطاني ، خبراء تعليم اللغة الإنجليزية في العالم. لدينا الكثير من الألعاب والأغاني والقصص والأنشطة المجانية عبر الإنترنت للأطفال. للآباء والأمهات ، لدينا مقالات حول دعم الأطفال في تعلم اللغة الإنجليزية ، ومقاطع فيديو حول استخدام اللغة الإنجليزية في المنزل ومعلومات حول دورات اللغة الإنجليزية لطفلك.
تتميز الأقسام التعليمية في الموقع أنها تفاعلية وتخلط المتعة مع التعلم وهذا ما يحتاجه الطفل، فهو يحتاج إن يستمتع بينما يتعلم من أجل أن لا يمل، من الأقسام التفاعلية (قسم الألعاب التعليمية) ومن الألعاب الموجودة في الموقع مثلاً لعبة عربة التسوق، حيث تبدأ أولاً بمعرفة الأصناف المطلوبة منك تجميعها من السوبر ماركت من أجل ان تتعرف على بعض أسماء الأطعمة والمنتجات والتي تأتي مدعمة بالصور، ثم تقوم خلال دقيق بالمرور على جميع المنتجات وتجميع المطلوب فقط إلى العربة قبل انتهاء الوقت.



anglomaniacy



Anglomaniacy.pl هو موقع ويب كبير به آلاف من مصادر التعلم والتعليم.من المواقع التي تجذب الأطفال وتحببهم في تعلم اللغة الانجليزية، حيث يمتلئ بالألوان والأشكال والمحتوى فيه مرتب ومنظم، يقدم هذا الموقع عدة أقسام تستهدف تعليم الطفل اللغة الانجليزية، تقوم على أساس الأنشطة التفاعلية، وكذلك بعض الألعاب.



English Activities


English Activities موقع مميز مناسب للمبتدئين في اللغة الانجليزية، سواءً الصغار أو الكبار، هو لا يبدأ من الحروف الهجائية، لكنه يتبع طريقة تفعالية جميلة، يركز الموقع على تعليم الطفل الكلمات المهمة وكذلك الجمل الشائعة، عن طريق الصور والألعاب التفاعلية.
تقوم في البداية باختيار نوع الدرس (إما كلمات أو جمل) ثم تختر الموضوع من بين عشرات المواضيع، بعد ذلك يبدأ الدرس الذي يعطيك مجموعة من الكلمات أو الجمل، وبعد ذلك تأتي الأنشطة التفاعلية التي تعمق حفظك لتلك الكلمات والجمل، والتي تكون مدعمة بالصوت والصورة، ثم يأتي دور الألعاب التي تقيس مدى استيعابك للدرس وحفظك للكلمات والجمل.
المميز في هذا الموقع أنه مدعوم بالنطق الصوتي لكل الكلمات والجمل وفي كل المراحل والأنشطة، وهذا أمر مهم لأن النطق يجب أن يكون مصاحب للقراءة دائماً في بداية حفظ الكلمة كي تدخل الكلمة إلى العقل بشكل سليم وبنطق صحيح. قد تحتاج بعض الوقت في البداية كي تفهم آلية سير العمل في الموقع، لكن بعد ذلك سوف تحبه وتستمع به.



Storyline Online


ثبت أن القراءة بصوت عالٍ للأطفال تعمل على تحسين مهارات القراءة والكتابة والتواصل والتفكير المنطقي والتركيز والاستعداد الأكاديمي العام ، فضلاً عن إلهامهم لحب القراءة مدى الحياة. يستخدم المعلمون Storyline Online في فصولهم الدراسية .
يتوفر Storyline Online على مدار 24 ساعة في اليوم للأطفال والآباء ومقدمي الرعاية والمعلمين في جميع أنحاء العالم. يتضمن كل كتاب منهجًا تكميليًا تم تطويره بواسطة معلم ابتدائي معتمد ، بهدف تعزيز الفهم والمهارات اللفظية والكتابية لمتعلمي اللغة الإنجليزية.
Storyline Online هو برنامج تابع لمؤسسة SAG-AFTRA. المؤسسة هي منظمة غير ربحية تعتمد بالكامل على الهدايا والمنح والتبرعات لتمويل Storyline Online وإنتاج جميع مقاطع الفيديو الخاصة بها.



ESL Games Plus


تقدم ESL Games Plus ألعابًا تفاعلية عبر الإنترنت لتعلم وتدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. ألعاب التعليمية مناسبة في الغالب لتعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية للأطفال والمراهقين. هناك أنشطة لتدريس وممارسة قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات والجمل ومهارات الاستماع والنطق. من خلال لعب ألعابنا التعليمية الممتعة ، يتعلم الطلاب مفردات اللغة الإنجليزية ، وتراكيب الجمل ، والقواعد ، والاستماع ، والنطق ، والصوتيات. يعرض الموقع أنشطة ESL هذه عبر الإنترنت: ألعاب ESL Classroom ، وألعاب الذاكرة ، وألعاب التهجئة ، وألعاب الجمل ، وألعاب الطاولة التفاعلية .



E-Learning for Kids



E-Learning for Kids هو منظمة غير ربحية تقدم تعليمًا أساسيًا مجانيًا وممتعًا يعتمد على المناهج الدراسية لجميع الأطفال في جميع أنحاء العالم. تم إطلاق المؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2004 وهولندا عام 2007. حيث يقسم محتوى الموقع إلى كورسات، هذه الكورسات تقدم بطريقة مصورة وتفاعلية ومتدرجة، الموقع موجه أساساً للأطفال المتحدثين أصلاً باللغة الانجليزية، لكن هذا لا يمنع أن يستفيد من هذا المحتوى أي طفل أو شخص مبتدئ يريد اتقان اللغة الانجليزية



PBS Kids


تلتزم PBS KIDS بإحداث تأثير إيجابي على حياة الأطفال من خلال الترفيه القائم على المناهج الدراسية. من خلال نهج 360 درجة تجاه التعلم والوصول إلى الأطفال ، تستفيد PBS KIDS من مجموعة كاملة من الوسائط والتكنولوجيا لبناء المعرفة والتفكير النقدي والخيال والفضول. من خلال إشراك الآباء والمعلمين ومقدمي الرعاية والمجتمعات كشركاء في التعلم ، يساعد PBS KIDS على تمكين الأطفال من أجل النجاح في المدرسة وفي الحياة.
العديد من الشخصيات الكرتونية التي أحبها الأطفال والتي تظهر في قنوات الرسوم المتحركة، كل شخصية كرتونية له عالمه الخاص وموقعه الفرعي المنفصل، في البداية سوف يقوم الطفل بالنقر على الشخصية الكرتونية المحببة إليه ليدخل إلى الموقع الخاص به ومن ثم يختر بين العديد من الألعاب والفيديوهات وبعض الأنشطة المرحة، للأسف الفيديوهات والحلقات متاحة للعرض في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، لكن بقية الألعاب والأنشطة متاحة عبر الموقع لأي زائر.



rong-chang


يقدم هذا موقع rong-chang قسماً خاصاً لتعلم الإنجليزية للأطفال من خلال الاستماع والقراءة، وهو مفيد لتنمية مهارة الاستماع لدى الأطفال وكذلك للمبتدئين، المحتوى مقسم حسب الصعوبة، وكل قسم فيه العديد من الفقرات المسموعة والمقروءة في نفس الوقت، حيث تحتوي الفقرة على عدة جمل قصيرة وبسيطة (حوالي 50 كلمة من الكلمات البسيطة والأساسية)، وكذلك الإلقاء الصوتي لتلك الفقرة بطريقة هادئة وواضحة.

يقوم الطفل أو المتعلم المبتدئ بالاستماع إلى الإلقاء الصوتي ثم قراءة الكلام المكتوب ومحاولة فهمه وترجمة الكلمات الجديدة ثم اعادة الاستماع مرة أخرى، وبتلك الطريقة سوف يتحسن مستوى الطفل تدريجياً مع كثرة الاستماع والترجمة وتعلم الكلمات الجديدة  الموجودة في تلك الجمل والعبارات.



freddies Ville


 Freddie's Ville هي دورة لغة إنجليزية متعددة المستويات (ESL / EFL) ومورد جنة لتعليم الأطفال ESL. إنه أمر رائع للمعلمين وأولياء الأمور الذين يدرسون في المنزل. لتدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية أو أجنبية (ESL / EFL) ، يتميز الموقع بدروس فيديو متحركة ESL وألعاب ESL الممتعة وأوراق عمل رائعة للغة الإنجليزية كلغة أجنبية وأغاني وتطبيقات لتدريس حوارات اللغة الإنجليزية والمفردات والقواعد. انضم إلى فريدي وشقيقته ليزا شديدة النشاط للعب وتعلم اللغة الإنجليزية. موقع Freddiesville.com مناسب للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة ورياض الأطفال والصف الأول والثاني والثالث. أصبح تدريس اللغة الإنجليزية للأطفال أفضل كثيرًا.

إرسال تعليق

0 تعليقات